Header Ads

أهمية الفيسبوك في الاعمال والاتصال

فيسبوك الفيسبوك facebook
التواصل الاجتماعي

الفيسبوك اصبح ثقافة؛ عبارة عن مجتمع بحد ذاته، خصوصا ان هذه المنصة فيها اكتر من مليار مستخدم، وهذا العدد الهائل من المستخدمين يجعلون من الفيسبوك ظاهرة ثقافية واقتصادية واجتماعية؛ ويصعب علينا الآن وصف اهمية الفيسبوك مع الكم الهائل من المستخدمين الذين يقضون ساعات طويلة من يومهم على هذه المنصه للتواصل مع الاصدقاء والاقارب، وليس هذا فحسب، بل هو مصدر معلومات ويتيح لك متابعة الاحداث حول العالم، بغض النظر عن سوء او فائدة الموضوع فهذا ليس مهما.

في مجال الأعمال

بلغت قيمة الفيسبوك في وول ستريت ما يزيد عن ال100 مليار دولار وذلك يجعله من عماد الاقتصاد في العالم، كما ان الفيسبوك يقدم واجهة مستقلة لادارة الاعمال وواجهة مخصصة للمعلنين ولعمليات الترويج حيث يمكن لاصحاب الاعمال سواء الصغيرة ام الكبيرة، الخدمية ام الربحية، او حتى الترفيهية، ان يقوموا بإستخدام هذه المنصة لاستهداف جماهيرهم واختيار الشريحة التي يريدونها من ضمن اكثر من مليار مستخدم  للفيسبوك.

في الصحافة والإعلام

اصبح الفيسبوك هو منصة مهمة للصحف والقنوات العالمية الكبيرة منها والصغيرة، ليصلوا بمحتواهم الى قرائهم حيث ان نسبة كبيرة من زوار مواقع هذه الصحف يكون مصدرهم الفيسبوك، الا ان النسبة الاكبر تأتي من جوجل بالطبع، لكن ذلك لا يقلل من اهمية فيسبوك وضرورة انشاء حساب عليه كركن اساسي لنجاح الصحف والقنوات والمجلات.

الفيسبوك كمجتمع

المجتمع عبارة عن مجموعة من الاشخاص، حتى ولو كانو لا يعرفون بعضهم البعض بشكل شخصي، الا انهم على وعي بوجود الاخر، وهذا التعريف ينطبق على الفيسبوك؛ لذلك هو مجتمع بحد ذاته ولا يمكن انكار ذلك.
الفيسبوك هو مجتمع من مليار شخص، وهذا العدد يفوق عدد سكان اوروبا وامريكا!!
ومدى نجاحه كمجتمع فعلي يتوقف على سلوك الافراد في هذا المجتمع، وعلاقاتهم ببعض وكيف يتم ادارة هذه العلاقات من قبل الفيسبوك.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.